أفضل طريقه لإزالة التطبيقات المثبته افتراضيا

ازالة تطبيقات الموبايل
طريقة حذف تطبيقات الموبايل الافتراضيه
دائما ما تكون هناك بعض التطبيقات المثبته افتراضيا علي هاتفك هذه التطبيقات تقوم الشركات بتثبيتها علي الهاتف افتراضيا كنوع من الدعايا لهذه التطبيقات مثل تطبيقات جوجل التي تأتي مثبته بصوره افتراضيه علي الهاتف وفي الحقيقه هناك تطبيقات لا تحتاج اليها اطلاقا .
وفي بعض الاحيان تريد ان تقوم بمسح هذه التطبيقات لانك لا تحتاج اليها من ناحيه 
ومن ناحيه اخريلتفريغ مساحة تخزين في الهاتف او لتسريع الهاتف .
لكن للاسف غالبا لا يكون بامكانك ازالة هذه التطبيقات بالطريقه العاديه لانه لا يكون مسموحا بازالتها لان اندرويد لايسمح بازالة هذه التطبيقات بالطبع لانها خاصه بشركة جوجل والتي هي مالكة نظام التشغيل اندرويد .
وفي هذا الدرس سأبين لك كيف تقوم بازالة هذه التطبيقات وأيضا اعادتها مرة اخري اذا أردت .
أولا: لماذا تحتاج الي ازالة هذه التطبيقات:
اذا كان هناك تطبيق مثبت علي هاتفك وانت لا تستعمله ولا تحتاج اليه فمن الافضل ازالته لان كل تطبيق علي هاتفك يأخذ جزءا من ذاكرة الهاتف كما انه يستهلك جزءا من موارد الجهاز مما يؤثر علي سرعة هاتفك فمن الافضل ازالة التطبيقات التي لا تحتاج اليها .

ثانيا: كيف تقوم بحذف التطبيقات الافتراضيه علي الهاتف

من الطبيعي انك اذا اردت ازالة اي تطبيق علي هاتفك انك تذهب الي التطبيق وتقوم بعمل الغاء تثبيت له لكن ماذا لو لم تجد هذا الخيار موجودا في هذه الحاله لن يمكنك ازالة التطبيق بالطريقه العاديه  ولكن هناك بلا شك طريقه لازالته .
وهذه الطريقه بواسطة برنامج :

Activity launcher

في البدايه تقوم بتحميل البرنامج من جوجل بلاي عن طريق البحث او بالضغط هنا
تقوم بتثبيت البرنامج وفتحه ثم تضغط علي هذا الخيار من واجهة البرنامج كما في الصوره بالاسفل .

 بعد ذلك سيظهر لك خيارين تختار منهما جميع الانشطه وتنتظر حتي يتم تحميل جميع انشطة الهاتف وستظهر لك بعد ذلك صفحه يوجد بها جميع انشطة الهاتف تختار منها الاعدادات كما في الصوره .
 بعد الضغط علي الاعدادات ستظهر لك خيارت اخري تختار منها "التطبيقات المثبته " او "ادارة التطبيقات " او "التطبيقات" لان التسميه تختلف من هاتف لاخر فمثلا في هواتف شاومي تظهر كما في الصوره بالاسفل .

بعد الضغط علي التطبيقات المثبته ستظهر لك جميع التطبيقات الموجوده علي هاتفك تبحث عن التطبيق الذي تريد ازالته ثم تضغط عليه ليظهر لك كما في الصوره .

بعد ذلك تقوم بالضغط علي تعطيل كما في الصوره السابقه ثم بعدذلك سيطلب منك التأكيد تضغط علي تعطيل التطبيق كما في الصوره بالاسفل .

ملحوظه :
 في حالة وجدت كلمة التطبيقات المثبته متكرره تختار الاولي وتبحث فيها عن التطبيق الذي تريد ازالته فان لم تجد تختار الثانيه وهكذا ...
بعد الضغط علي تعطيل يكون بذلك تم تعطيل التطبيق ولن يظهر علي هاتفك مرة اخري
لكن ماذا لو اردت اعادة التطبيق مرة اخري ؟! 

كيفية إعادة التطبيقات التي تم حذفها

في هذه الحاله تقوم بنفس الخطوات السابقه وتبحث عن البرنامج الذي تريده وسيكون موجودا قم بالضغط عليه سيظهر لك كما بالصوره بالاسفل .
قم بالضغط علي تمكين ستجد ان التطبيق ظهر في مكانه مرة اخري .
ملحوظات هامه:
  • لا تحذف تطبيق لا تعرف ما هو وما عمله حتي تتأكد من ذلك .
  • احيانا في بعض التطبيقات تظهر كلمة "ازاله"بدلا من "تعطيل لا حظ انه في حالة الضغط علي" ازاله" لن يمكنك اعادته مره اخري اخري عن طريق هذا البرنامج.
لشرح أكثر تفصيلا يمكنك مشاهدة الشرح بالفيديو 







حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-