أسرار وخفايا الشراء من موقع سوق.كوم

الشراء من موقع souq.com
ما يجب ان تعرفه قبل الشراء من موقع سوق

موقع سوق كوم من أفضل وأشهر مواقع التسوق الالكتروني في العالم العربي وكل موقع تسوق له أسرار وخفايا وحتي تحقق أكبر استفاده من هذه المواقع لابد من معرفة هذه الأسرار .
وفي هذه المقاله سأطلعك إن شاء الله علي الكثير من هذه الخفايا والأسرار الخاصه بموقع سوق كوم Souq.com لتحقيق أكبر استفاده من خلال الشراء من هذا الموقع الضخم .

اولا: كيف يعمل موقع سوق.كوم


موقع سوق.كوم هو موقع بيع وشراء بمعني أن هذا الموقع تستطيع البيع من خلاله كما تستطيع الشراء أيضا فكما أن كل شخص بامكانه الشراء كذلك كل شخص(بشروط معينه) بإمكانه البيع .

وهذا معناه أن الموقع يوجد فيه عدد كبير جدا من التجار الذين يعرضون منتجاتهم وقد تكون السلعه الواحده معروضه من أكثر من تاجر وبطبيعة الحال يختلف السعر من تاجر الى آخر وهنا تكمن أهمية هذه الجزئيه وهي أنك تختار السلعه الأقل ثمنا من بين السلع المعروضه .

وطريقة فعل ذلك تجدها في هذا الموضوع :

احترف الشراء من موقع سوق.كوم (الدرس الاول)

ثانيا: إنتبه للتقييمات جيدا

يوجد نوعين من التقييمات علي موقع سوق .كوم :

1-تقييم البائع:

من الامور الجيده في موقع  سوق كوم  هو التقييمات وهذه نقطه في غاية الاهميه لا بد من الانتباه لها .
فكل بائع علي سوق كوم له سجل تقييمات من خلال المشترين السابقين الذين قاموا بالشراء من هذا البائع وقاموا بتقييمه فهذه التقييمات تبين لك مدي مصداقية البائع وجودة منتجاته وسرعة التوصيل وقلة المشاكل والاخطاء وبالتالي كلما كان التقييم اعلي فهذا يدل علي افضلية هذا البائع .
ولمعرفة تقييم البائع علي موقع سوق كوم تضغط علي اسم البائع الموجود أسفل المنتج وسيتم نقلك إلي صفحة البائع علي موقع سوق كوم وستجد في الأعلي نسبة تقيم البائع ويمكنك الضغط عليها لتظهر لك التقييمات بشكل تفصيلي كما هو موضح في الصور بالأسفل



2-تقييم السلعه:

كذلك ايضا كل سلعه علي موقع سوق كوم لها تقييم يعبر عن مدي رضا المشترين السابقين لهذه السلعه .
فالمشتري الذي يقوم بشراء سلعه من سوق.كوم يطلب منه (فيما بعد) تقييم لهذه السلعه من نجمه واحده الي خمسة نجوم فاذا اعطي تقييما بنجمه واحده فهذا يعني ان السلعه سيئه او انه غير راضي عن السلعه او عن تاخير التوصيل للسلعه او اي مشاكل اخري في تجربة الشراء هذه .
 أما اذا أعطي تقييما بخمسة نجوم فهذا يعني أنه راضي تماما عن هذه السلعه وبالتالي فكل ما عليك فعله هو اختيار سلعه تقييمها أعلي بحيث يكون تقييمها أربعة نجوم فما فوق .
وستجد هذا التقييم في صفحة المنتح بالأسفل فعليك الضغط علي المنتج وستجد هذه التقييمات أسفل المواصفات

ثالثا: إقرأ التعليقات:

كل مشتري علي موقع سوق كوم يحق له ايضا بخلاف التقييم وضع تعليق علي هذه السلعه وهذا التعليق يذكر فيه المشتري الايجابيات والسلبيات في هذه السلعه ويذكر بشكل عام هل هو راضي عن السلعه ام لا كما يذكر ايضا هل هو راضي عن التعامل مع سوق .كوم ام لا من حيث سرعة التوصيل وخلافه ....
اذن قراءة التعليقات امر في غاية الاهميه لمعرفة اراء المشترين السابقين لهذه السلعه وهذا بالتاكيد يعطيك فكره عامه عن السلعه التي تريد شراءها من حيث رضا المشترين عنها من عدمه .
وهذه التعليقات تجدها أسفل التقييمات في صفحة المنتج أسفل المواصفات


الموقع يقوم بارسال طلب التقييم والتعليق بمجرد استلام السلعه فيجب عليك ان تضع في الحسبان ان هذا التقييم او التعليق هو تعليق ابتدائي وليس بعد تجربه لفتره طويله فعليك الانتباه لهذا الامر ولا ينبغي ان يكون اعتمادك كله علي هذه التعليقات والتقييمات فقط دون معرفه مسبقه بهذه السلعه.

رابعا: المواصفات:

كل سلعه علي موقع سوق.كوم يكتب تحتها المواصفات عباره عن جزئين هما : (الوصف ،المواصفات ).
 فلا بد من قراءة هذه المواصفات بعنايه قبل الشراء لكي تتاكد من السلعه التي تريد شراءها هل هي بنفس المواصفات التي تحتاجها ام لا .

خامسا: ابحث عن مزايا:

حاول ان تستفيد بقدر الامكان من المزايا التي يقدمها موقع سوق كالتخفيضات والشحن المجاني والهدايا...
فيجب عليك البحث في الموقع عن كوبونات الخصم والشحن المجاني وغيرها من هذه المزايا المهمه التي هي في النهايه توفر لك تجربة شراء ممتعه وموفره .
نصيحه اخيره:
لا تعتمد في شراءك من الانترنت علي موقع واحد فحسب بل عليك زيارة اكثر من موقع والمقارنه بين الاسعار من اجل الوصول الي افضل سعر ممكن وننصحك بزيارة هذا الموضوع:

أفضل مواقع الشراء من الانترنت


إقرأ أيضا
  كيفية انشاء حساب علي موقع سوق.كوم 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-